الأربعاء، 20 أغسطس 2014

المفتاح الرابع : التصور ( الطريق الى النجاح )

أفضل مواضيع التنمية البشرية

" يرى بعض الناس الاشياء كما هي ويتسائلون لماذا .. اما انا فاتخيل الاشياء التي لم تحدث واقول لم لا ؟
جورج برنارد شو
التخيل هو بداية الابتكار " جورج برنارد شو "
* كان فريد سميث " مؤسس شركة فيريرال اكسبريس تلميذا في جامعة بيل الامريكية وفي احدى المواد الدراسية طلب من الطلاب عمل مشروع يمثل حلم كل منهم فكتب " فريد سميث " خطة مشروع تفصيلي على انشاء شركة لتوصيل الطرود لاي مكان في العالم في اليوم التالي من استلامها ، وكان رأي استاذه انها فكرة تعبر عن حلم ساذج لن يتحقق ، وقيل له وقتها ان لن يكون هناك من يحتاج لمثل هذه الخدمة ابدا .


ولكنه وضع حلمه موضع التنفيذ وبدأ في المشروع وكان اول شحنه عبارة عن ثمانية طرود منها اربعة طرود هو نفسه الذي ارسلها وقد خسر في البداية المشروع اموالا كثيرة وكان موضع سخرية من الناس ولكنه كان يؤمن ويقتنع بهذه الفكرة في قرارة نفسه .
واستمر في العمل الى ان اصبح حجم عمل الشركة يجاوز ملايين الدولارات .


هناك افكار عظيمة تموت حتى قبل ان تولد وذلك بسبب :
1 – السم الحلو : يأتي من الناس المحيطين بنا اصدقاء جيران او حتى افراد العائلة وغالبا ما ينتقدون الاحلام بدون وعي استنادا الى قيمهم ومعتقداتهم الشخصية وبالرغم من ان نصائحهم تكون نابعة بصدق من داخلهم الا انها من الممكن ان تسبب الكثير من الاذى
2 – العقبة الاساسية التى تمنعك من تحقيق احلامك هو انت نفسك .

( المكان الوحيد الذي تصبح فيه احلامك مستحيلة هو داخل افكارك انت شخصيا ) 

" البانور روزفلت " ( يكون المستقبل للذين يؤمنون بجمال احلامهم )

وقال " جوثا " ( لا تحلم احلام صغيرة فانها ليست لها قوة لدفع الاشخاص ) 

تخيل انك امام باب ... المس الباب افتحه لاحظ النور المنبعث من ورائه ... هذا هو نور مستقبلك اعبر من خلال الباب ، ابدأ في المشي في حياتك المستقبلية تجاه هدفك استمر في المشي في خط اطارك الزمني الى ان تصل للمكان الزمان التى تحقق فيه حلمك لاحظ اين انت بالظبط ... من هم الذين حولك ... ما ترتدي لاحظ كل شئ تراه ، وكل شئ تسمعه وعندما تحقق حلمك لاحظ ما الذي تقوله لنفسك بالظبط ، وحلاظ درجة حرارة الحجرة هي بكل شئ بكل جوارحك .
الأن كون صورة لنفسك بعدما قمت بتحقيق هدفك ... ثم بتكبير هذه الصورة اجعلها قريبة منك اكثر اضف اليها كل الوانك المفضلة اعطي الصورة بعض من الطاقة .
والان اترك الصورة وانت تحقق حلمك عد على خطك الزمني للحاضر انظر الى صورتك التى ستكون عليها في المستقبل هي الصورة التي ينتظر منك ان تصل اليها خذ لحظة اشكر فيها عقلك الباطن واشكر الله الذي امدك بهذه القوة لتحقيق حلمك .





 ولمزيد من المعلومات عن التنمية البشرية
زوروا موقعنا على الرابط التالي : أفضل مواضيع التنمية البشرية



Post a Comment: